الملتقى البرلماني الدولي للعلوم ، التكنولوجيا و الابتكار ( IPF-STI ) في الفترة من 26 -27 سبتمبر 2016 في أستانا- كازاخستان.
المركز الاعلاميالأخبارالملتقى البرلماني الدولي للعلوم ، التكنولوجيا و الابتكار ( IPF-STI ) في الفترة من 26 -27 سبتمبر 2016 في أستانا- كازاخستان.

​​برلمان جمهورية كازاخستان بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية و العلوم و الثقافة (ISESCO) و بنك التنمية الإسلامي نظموا الملتقى البرلماني الدولي للعلوم بعنوان ، التكنولوجيا و الابتكار ​ ( IPF-STI  ) خلال الفترة من 26 -27 سبتمبر 2016 في أستانا- كازاخستان وشاركت دولة الامارات العربية المتحدة متمثلة في المجلس الوطني الاتحادي الذي بحث في موضوع المساهمة في جاهزية الدول الإسلامية لتلبية احتياجات المستقبل. لان التعاون الفعّال بين الدول الإسلامية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار دعامة استراتيجية لتحقيق التنمية الإقليمية، خاصة أننا نعيش اليوم في عالم أصبحت فيه العلوم والتكنولوجيا والابتكار مقياساً لمدى تقدم الدول وقدرتها على الاستمرار في عالم يتطور بسرعة هائلة والاستثمار في هذه المجالات أصبح متطلباً استراتيجياً لاستشراف المستقبل وبناء نهضة الدول على أسس راسخة لتحقيق التنمية المستدامة ورخاء المجتمعات. وبينما يمثل التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار فرصة للدول الإسلامية إلا أنه هناك تحديات ضخمة أمام الدول الإسلامية لتحقيق التعاون المنشود في هذا المجال. وتم عرض التحديات والامور التي ترتبط بالتغلب على التحديات ، وتم عرض تجربة دولة الامارات العربية المتحدة وانجازاتها في مجالات الابتكار والتنمية .​